ما هي الرسالة التي وجهتها مصر إلى إسرائيل بشأن التهديد باغتيال السنوار؟

ما هي الرسالة التي وجهتها مصر إلى إسرائيل بشأن التهديد باغتيال السنوار؟

  • ما هي الرسالة التي وجهتها مصر إلى إسرائيل بشأن التهديد باغتيال السنوار؟

عربي قبل 2 سنة

ما هي الرسالة التي وجهتها مصر إلى إسرائيل بشأن التهديد باغتيال السنوار؟

فلسطين -

كشفت صحيفة عربية، صباح اليوم السبت، عن رسالة وجهتها مصر للجانب الإسرائيلي، تتعلق بالتهديد باغتيال رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

وأفادت صحيفة "العربي الجديد"، نقلاً عن مصادر مصرية وصفتها بالمطلعة، بأنها تستبعد عودة جيش الاحتلال إلى سياسة "قطع الرؤوس" في الوقت الحالي.

وأضافت المصادر أن: مصر أبلغت تل أبيب في وقت سابق من العام الماضي بعد ارتفاع احتمال اغتيال يحيى السنوار خلال عقب العدوان الإسرائيلي عام 2021 على قطاع غزة، أن الاقتراب من السنوار أو أي من قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، يعني اندلاع مواجهة عسكرية كبيرة.

وشددت على أن تصاعد الحملات الاعلامية في إسرائيل، حول التخطيط لاغتيال السنوار، هو محاولة لتقليص الغضب في الشارع الإسرائيلي، عقب فشل الاحتفال بذكرى ما يسمى "يوم الاستقلال"، بعد عملية "العاد" التي أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 3 آخرين.

وأكدت المصادر أنه خلال جولات المباحثات مع قادة حركتي الجهاد وحماس، كان يتم التشديد على أن الاقتراب من قادة أي منهما، لن توجد عقبه أي تهدئة أو مباحثات، مؤكدين على أن القاد والقدس، خطان لا عودة بعدهما.

ولفتت المصادر المصرية، إلى أن إسرائيل ستفكر كثيراً قبل شروعها في اغتيال أي من القادة السياسيين للمقاومة، تحديداً في الوقت الحالي، الذي تخاف فيه تل أبيب من تفجير مواجهة يكون لطهران فيها موطئ قدم.

وشن أعضاء كنيست ومسؤولون سابقون في جيش الاحتلال وصحفيون، حملة تحريض لاغتيال يحيى السنوار، بزعم تحريضه على القيام بعمليات ضد إسرائيل.

ودعا عضو الكنيست المتطرف "ايتمار بن جبير"، الى اغتيال السنوار بالقاء قنابل على بيته في غزة، محملا اياه المسؤولية عن العمليات الأخيرة، كما ودعا صحفيون في إسرائيل، إلى اغتيال رئيس حركة حماس في غزة، من خلال تركيزهم على مقتطفات من خطابه الأخير في شهر رمضان.

البوابة 24

 

التعليقات على خبر: ما هي الرسالة التي وجهتها مصر إلى إسرائيل بشأن التهديد باغتيال السنوار؟

حمل التطبيق الأن